أشياء قد تذهلك فى جسمك

من طرف Unknown  |  نشر في :  7:16 ص 0 تعليقات



من المعروف ان ثلثى جسم الانسان يتكون من الماء ولكن العظام والعضلات والجلد تتكون من اشياء حية دقيقة تسمى الخلايا مثل خلايا الدم الحمراء والخلايا العصبية وان معظم خلايا الجسم بيتم إصلاحها وإستبدالها عندما تموت أو تتلف مثل الخلايا التى توجد فى المعدة ولكن الخلايا الوحيدة التى لا يتم إستبدالها عندما تموت أو تتلف هى خلايا العظام  ولكن هناك اشياء لا تعرفها عن جسمك مثل :
· ان جلدك يتكون من 3 الوان الأحمر قادم من الاوعية الدموية تحت الجلد والميلانين اللون البنى الغامق واللون الاصفر وتتحكم نسب هذه الألوان فى اللون النهائى من الجسم.

· من المعروف ان المخ العضو الحيوى جداً فى الجسم على الرغم ان المخ لا تتعدى نسبته سوى حوالى 2% من وزن جسم الانسان إلا انه يستهلك اكثر من 20% من الأوكسجين فى الجسم والسعرات الحرارية لذلك المخ يستهلك جزء كبير جداً من غذاء الانسان ليبقى فى حالة اتزان كاملة .
 
· هل تعرف ان المخ شكلة يتغير مع بلوغ الانسان لأن عند تغيير هرمونات الجسم عند البلوغ تحدث كثير من التغيرات فى الخلايا العصبية المكونة للمخ نفسه.

·  يحدث فى كثير من الاحيان عندما تسمع شخص يضحك فأنك من غير وعى تجد الأبتسامة على وجهك وذلك يرجع  عندما  تسمع صوت ضحكة فذلك  يعمل على تنشيط جزء من المخ مسئول عن تحريك حركات الوجه.

· يوجد داخل معدتنا حمض الهيدروكلوريك هو حمضاً حارقاً يعمل على حرق الطعام داخل جسمك وهذا الحمض يستطيع ان يذوب الحديد لكن الغريب ان الغشاء المخاطى للمعدة يتحمله وهذا من قدرة الله عز وجل.

· إن العظام تعمل على موازنة الفسفور والكالسيوم فى الجسم وان عضلات واعصاب الجسم تحتاج لهذان المعدنين فإن لم تكن كميات كافية منهم يسحب الجسم الكميات المطلوبة من العظام  وإن أكبر عظام الجسم توجد فى الفخدين واصغر عظام الجسم توجد فى الاذنين وان جسم الانسان البالغ يحتوى على 206 عظام أما المولود لديه اكثر من 300 عظمة ولكن هذه العظام تدمج عندما يكبر الطفل.

·   يحتوى جسم الانسان على 650 عضلة وأكبر عضلات الجسم  توجد فى منطقة أسفل الجسم وأصغر عضلات الجسم توجد فى الأذنين وإن الأنسان يستخدم 200 عضلة أثناء المشى.

· كثيراً منا لا يعرفون لماذا الدم لونه احمر وهذا يرجع إن خلايا الدم الحمراء التى تحتوى على الهيموجلوبين الذى يقوم بنقل الأوكسجين عبر أجزاء الجسم فيتدفق  الدم داخل الرئتين وعندما يمتلىء الهيموجلبين بالأوكسجين النقى فيبدو لونه  احمر.

· هناك بعض الاشياء التى تحدث لنا فى حياتنا فتذكرنا بمواقف معينة هذا يرجع إلى  إذا كان الجسم فى نفس الوضع الذى كان عليه عند تسجيل المعلومة فى المخ فأنه يجعله يتذكرها افضل.

·  إن ً ضرس العقل لا فائدة منه على الإطلاق  وإن ضرس العقل ورثناه من الأنسان القديم لكثرة تناوله اللحوم أدى إلى ظهور هذا الضرس الذى ورثناه حتى الأن وإن هذه الضروس زائدة ومحشورة فى مساحة ضيقة لذلك تسبب لنا الكثير من الألام.
· الكبد له قدرة كبيرة على التعافى حتى لو تم تدمير 90% منه قبل تدميره كليا فأن نسبة 10% المتبقية تستطيع أن تنمو وتصبح مرة آخرى بالحجم الطبيعى.

· ان أطول الأحبال الصوتية لدى الرضع 6 ملم وتنمو لتصبح بطول 20 ملم لدى المرأة البالغة و 30 ملم لدى الرجل البالغ.

· ان الشخص البالغ يحتاج إلى 8 ساعات نوم وأن الطفل ذو 8 أعوام يحتاج إلى 10 ساعات نوم وأن المولود يحتاج إلى 20 ساعة نوم .

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top