حمية المشاهير لخسارة الوزن هي نفسها رجيم الصوم الإسلامي

من طرف Unknown  |  نشر في :  7:41 ص 0 تعليقات


أكدت مصادر طبية أن الحمية التي يتبعها المشاهير من أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق، هي نفسهاطريقة الصوم التي يتبعها المسلمون تقريباً.



ويكثر صوم يومي الاثنين والخميس كل أسبوع لدى المسلمين، وهو الأمر الذي كان يقوم به رجال الدين النصارىفي القرون الوسطى، الأمر الذي جعل الأطباء يشيرون إلى أن هذه الطريقة هي الأفضل لخسارة الوزن والحصولعلى جسم رشيق ومتناسق.

وحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن حمية الكثير من المشاهير هي نفس حمية الصيام والتي تسمى (حمية5:2) أي أن المشاهير يقومون بتناول ما يحلو لهم خلال خمس أيام من الأسبوع، ويصومون في اليومين الباقينمن الأسبوع، ويفضل ألا يكون الصيام على يومين متتابعين بل يومين مختلفين من الأسبوع حتى تكون الفائدة أكبروفي هذين اليومين لا يتناول المشاهير سوى 500 سعرة حرارية.


وتنقل الصحيفة البريطانية عن البروفيسور أندرة جوتسكي، أستاذ تاريخ العصور الوسطى في جامعة لانكسر،قوله: إن هذه الطريقة التي يتبعها المشاهير هي نفسها التي يتبعها رجال الدين في العصور الوسطى لتطهير العقلوالجسم معاً، بل إن حتى عادات الأكل والطهي نفسها يقوم بها كبار طهاة المشاهير والتي تعتمد على نظام غذائيصحي وبسيط ويعتمد على الصيام يومين في الأسبوع غير متتالين.

وطبعاً فوائد الصيام لا تعد ولا تحصى فالصيام لا يسهم فقط في إنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة، بل يؤمنالصيام حماية من أمراض المخ مثل مرض الزهايمر ويؤمن الكثير من الفوائد الصحية أيضاً.

التسميات :

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top